منتديات صوت الرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سؤال سهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس القران



ذكر عدد الرسائل : 5
تاريخ الميلاد : 14/11/1985
العمر : 32
شفيعك : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسم بلدك : السعودية
نقاط : 6466
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: سؤال سهل   الأربعاء فبراير 04, 2009 12:07 pm



قال السيد المسيح "مجدنى أنت أيها الآب عند ذاتك، بالمجد الذى كان لى عندك قبل كون العالم" (يو17: 5
)






وهنا يسأل الأريوسيون: هذا الذى يطلب من الآب أن يمجده، هل من المعقول أن يكون مساوياً للآب الذى يمجده؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برباره



انثى عدد الرسائل : 6
تاريخ الميلاد : 10/05/1990
العمر : 27
شفيعك : يسوع
نقاط : 6478
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: سؤال سهل   الأربعاء فبراير 04, 2009 12:38 pm

وقول المسيح مَجِّدْنِي أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ عِنْدَ ذَاتِكَ بِالْمَجْدِ الَّذِي كَانَ لِي عِنْدَكَ قَبْلَ كَوْنِ الْعَالَمِ


هذا يدل على ان المسيح موجود منذ الازل قبل كون العالم واحدا مع الله..وطلب المسيح بتمجيده هو اعلان عن اقترابه للعوده لمكانه الاصلي منذ الازل .

فهذا يدل على شخصيه وهويه المسيح انه الله ومساوي للاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس القران



ذكر عدد الرسائل : 5
تاريخ الميلاد : 14/11/1985
العمر : 32
شفيعك : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسم بلدك : السعودية
نقاط : 6466
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سؤال سهل   الخميس فبراير 05, 2009 2:42 am

السلام على من اتبع الهدى


اقرى السؤال كويس اخت بربارة


وهنا يسأل الأريوسيون: هذا الذى يطلب من الآب أن يمجده، هل من المعقول أن يكون مساوياً للآب الذى يمجده؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برباره



انثى عدد الرسائل : 6
تاريخ الميلاد : 10/05/1990
العمر : 27
شفيعك : يسوع
نقاط : 6478
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: سؤال سهل   الخميس فبراير 05, 2009 5:05 am

اها وتم شرح الايه وبالتالي تم الرد هذه الايه تدل على هوية وازليه المسيح
وايضا طلب المسيح لتمجيده لا ينفي لاهوته ومساواته بالجوهر مع الاب ..فهو عند تجسده تجسد كعبد انسان وبهذا قد اخضع والخضوع لا ينفي لاهوته

اذ بالسؤال هذا تجهل هويه وشخصيه المسيح اللاهوت والناسوت
طبيعتين اي الهيه وانسانيه طبعيتين دون امتزاج واختلاط.

وكانسان كان يطلب ويصوم ويصلي ويتعب وووو..

وهذا لا يدل على عدم مساواه بل خضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس القران



ذكر عدد الرسائل : 5
تاريخ الميلاد : 14/11/1985
العمر : 32
شفيعك : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسم بلدك : السعودية
نقاط : 6466
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سؤال سهل   الخميس فبراير 05, 2009 9:07 am

مع الاسف ردك غير مقنع بربارة رغم ان الاية واضحة جدااااااا


ارجو فى المرة القادمة حين تفشلى فى الرد ان تستخدمة تفاسير تتركى الاخرين للرد


وانتظر الاجابة ؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maylo



ذكر عدد الرسائل : 1
تاريخ الميلاد : 07/10/1982
العمر : 35
شفيعك : تماف ايرينى
اسم بلدك : حضن ابويا
نقاط : 6462
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سؤال سهل   الخميس فبراير 05, 2009 11:20 am

سلام المسيح رب المجد


يدوم صليبك بربارة



ويظهر غباء المسلم رغم الرد اللى ردته بربارة ويعيد طرح السؤال مرة اخرى



قال السيد المسيح "مجدنى أنت أيها الآب عند ذاتك، بالمجد الذى كان لى عندك قبل كون العالم" (يو17: 5)


هذه العبارة ذاتها تثبت لاهوت المسيح. فهو يقول "المجد الذى كان لى عندك قبل كون العالم". إذن فهو موجود قبل كون العالم، وموجود فى مجد. ذلك لأن العالم به كان، بل كل شئ به كان (يو1: 10، 3)


أما هذا المجد الذى كان له عند الآب، فهو أنه "بهاء مجده، ورسم جوهره" (عب1: 3). ولا شك أن هذا يعنى المساواة

2- إن كان الآب يمجد الابن، فالابن يمجد الآب أيضاً. فهو قبل عبارة "مجدنى" يقول "أنا مجدتك على الأرض" (يو17: 4) إذن هو تمجيد متبادل بين الآب والابن. لذلك هو يقول فى بدء هذه المناجاة "أيها الآب قد أتت الساعة مجد ابنك، ليمجدك ابنك أيضاً" (يو17: 1)


وهنا نسأل ما معنى التمجيد، إذا ذُكر عن الآب أو عن الابن؟! بل ما معنى أن البشر أنفسهم يمجدون الله؟ كما يقول الرسول "مجدوا الله فى أجسادكم وفى أرواحكم التى هى لله" (1كو6: 20). أو كما يقول الرب فى العظة على الجبل "..ليروا أعمالكم الحسنة، ويمجدوا أباكم الذى فى السموات" (مت5: 16)0

- تمجيد الله لا يعنى اعطاءه مجداً ليس له!! حاشا. إنما معناه الاعتراف بمجده أو اظهار مجده. فعبارة "أنا مجدتك على الأرض" معناها: أظهرت مجدك، أعلنته، جعلتهم يعترفون بمجدك. عرّفتهم اسمك. اعطيتهم كلامك" (يو17). تماماً مثل عبارة "باركوا الرب "أى اعترفوا ببركته، أو اعلنوا بركته. وهكذا قول السيد المسيح "أيها الآب مجّد اسمك" (يو12: 28)، أى أظهر مجده، أعلنه. وبنفس الوضع إجابة الآب "مجدت، وأمجد أيضاً"، أى أظهرت ذلك. كذلك عبارة "مجدنى" لا تعطنى مجداً جديداً، فهو مجد كان لى عندك قبل كون العالم. فما معناها؟

- تعنى إظهر هذا المجد الذى احتجب بإخلاء الذات (فى2: 7). حينما أخذت شكل العبد، وصرت فى الهيئة كإنسان "لا صورة له ولا جمال. محتقر ومخذول من الناس" (أش53: 2، 3). إذن يتمجد يعنى يسترد المجد الذى أخلى ذاته منه، الذى حجبه بتجسده. اسمح الآن – بعد الصليب، وفى الصعود – أن فترة الإخلاء تنتهى لأن "العمل الذى أعطيتنى لأعمل قد أكملته" (يو17: 4)0

- اسمح أن الناسوت يشترك مع اللاهوت فى المجد. وهكذا يشير الرسول إلى "جسد مجده" (فى3: 21)... هذا الجسد الممجد الذى صعد به إلى السماء ليجلس عن يمين الآب

- مجده، يشير أيضاً إلى صلبه. الذى اتحد فيه مجد الحب الباذل، ومجد العدل المتحد بالرحمة. مجده حينما ملك على خشبة (مز95)، واشترانا بثمن. وهكذا نرتل له يوم الجمعة العظيمة قائلين "لك القوة والمجد.. عرشك يا الله إلى دهر الدهور" (مز45: 6) (عب1: Cool. لهذا لما خرج يهوذا ليسلمه قال "الآن تمجد ابن الإنسان، وتمجد الله فيه" (يو12: 31). أى بدأ مجده كمخلص وفادِِ ومحب.. وقال بعدها "فإن كان الله قد تمجد فيه، فإن الله سيمجده فى ذاته، ويمجده سريعاً"

- نلاحظ ذلك أيضاً فى علاقة الابن بالروح القدس: قال عن الروح القدس "ذاك يمجدنى، لأنه يأخذ مما لى ويخبركم" (يو16: 14). يمجدنى هنا، لا تعنى أن الروح القدس أكبر من الابن فيعطيه مجداً، لأن الابن يقول عنه "يأخذ مما لى". ولا تعنى أن الابن أعظم، فهما أقنومان متساويان. إنما تعنى يظهر مجده للناس

. - وظهر ذلك أيضاً من جهة استجابة الآب للصلاة عن طريق الابن. إذ قال الرب لتلاميذه "ومهما سألتم باسمى، فذاك أفعله. ليتمجد الآب بالابن" (يو14: 13). يتمجد الآب تعنى يظهر مجده فى استجابته. وعبارة بالابن، لأن الصلاة باسمه، أى عن طريقه

- إن الله لا يزيد ولا ينقص. سواء من جهة المجد أو غيره. لا يزيد، لأنه لا يوجد أزيد مما هو فيه. لا يأخذ مجداً أزيد، لأن طبيعته لا حدود لها. ولا ينقص، لأن هذا ضد كمال لاهوته

فعبارة مجدنى لا تعنى أعطنى مجداً ليس لى، إنما أظهر مجدى الأزلى وبالمثل عبارة "مجدتك"، وكل تمجيد متبادل بين الأقانيم


وياريت اكون قدرت اوصل لعقلك لو فيك عقل


يا امة ضحك من جهلها الامم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
beshoy ashref
v.i.p
v.i.p
avatar

انثى عدد الرسائل : 6
تاريخ الميلاد : 05/02/1991
العمر : 26
شفيعك : البابا كيرلس
اسم بلدك : ملكش دعوة
نقاط : 6382
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: سؤال سهل   الخميس مارس 26, 2009 12:46 pm

السوال صعب عليا اوى
[i] Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
انجي
jesus voice team
jesus voice team
avatar

انثى عدد الرسائل : 51
تاريخ الميلاد : 29/05/1990
العمر : 27
شفيعك : مارمرقص
اسم بلدك : القاهره
نقاط : 6411
تاريخ التسجيل : 28/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: سؤال سهل   السبت مارس 28, 2009 11:33 am

اه صعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سؤال سهل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت الرب :: مناقشات الاديان :: الرد على الشبهات-
انتقل الى: